جوجل تطلق يوتيوب للأطفال و تتجاوز قاعدة +13

يبدو أن جوجل تبحث بأي طريقة عن توسيع قاعدة مستخدميها حتى لو كانوا من الأطفال, حيث تشير المصادر إلى رغبة الشركة في إطلاق منصة فيديو (يوتيوب) جديدة, لكن هذه المرة موجهة للأطفال فقط و ذلك في محاولة منها حسب مسؤوليها إلى تقديم محتوى مناسب لفئتهم العمرية و تجنيبهم الكثير من الانحرافات السلوكية.

و إذا كان من المعروف أن القانون خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية يمنع على الأطفال أقل من 13 سنة الاشتراك في المواقع الإلكترونية خصوصا على جوجل و موقع التواصل الإجماعي فايسبوك و غيرهما فإن الشركة الأمريكية تحاول تجاوز هذا المنع, حيث تقترح إمكانية الولوج إلى منصة فيديو يوتيوب مخصص للأطفال فقط من دون إجبارية التسجيل أو فتح حساب في موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس.

و تقول جوجل إن هذه المنصة ستمكن فئة الأطفال أقل من 13 سنة من الحصول على محتوى يلائم فئتهم العمرية و يجنبهم مشاكل الانحرافات السلوكية في سن مبكرة كما أنه يخفف على الأباء عبء مراقبة أطفالهم.

و تبقى الإشارة إلى أن شركة عملاقة كجوجل لا يمكن أن يكون همها فقط هو تقديم محتوى سليم للأطفال فلا بد أن هناك أرباحا كبيرة قد تجنيها الشركة من مبادرات مماثلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ تعليم الكمبيوتر 2014-2013

تصميم:طاهر ين مشيه